01-05-2023

شركة "مياه اليرموك" حملة وقف الهدر.. مصور جددت شركة مياه اليرموك حملة وقف الهدر من خزانات المياه الخاصة بالمشتركين ضمن اجراءات تتيح للمشتركين الفرصة لتصويب أوضاعهم قبل اجراء عملية فصل الاشتراك. وقد باشرت فرق وقف الهدر إجراءاتها في مناطق مختلفة من مدينة اربد , المنطقة الشرقية, و الحي الجنوبي, و منطقة دوار سال الصغير, و شارع الثلاثين بالتركيز على البنايات السكنية التي تتسبب بهدر كميات كبيرة من المياه. وتعتمد الحملة على اجراءات عديدة قبل الوصول الى فصل اشتراك المياه للمخالفين المتسببين بهدر المياه ابتداء من مراقبة الأبنية التي تنساب منها المياه في الشوارع كملاحظة أولية خلال فترة دور توزيع المياه ومن ثم الصعود الى أسطح تلك البنايات و تفقُد الخزانات و ترقيمها وتثبيت ملصق على الخزانات التي تعاني من مشاكل تسبب هدراً للمياه. ويتضمن الملصق رقم الخزان واسم العمارة ونوع الهدر سواء كان طواشة، او مواسير تالفة، او عداد معطل، او خزان مهترئ وأية ملاحظات أخرى مثل أن اسطح تلك العمارات مربوطة على شبكة الصرف الصحي. كما ويتضمن الملصق رقم هاتف للاستفسار ومن ثم يجري تعبئة كل المعلومات على كشوفات تم تنظيمها توضح نوع المشكلة لكل اشتراك مياه داخل العمارة لتشكل هذه المعلومات قاعدة بيانات خاصة لمثل هذه الحالات. ولضمان معرفة المواطن بأن كوادر الشركة قامت بزيارة العمارة واطلعت على وضع الخزانات العلوية والسفلية يتم وضع ملصق كبير على مدخل العمارة يفيد بان الشركة ستقوم بفصل جميع الاشتراكات خلال اسبوع من تاريخه و ذلك بسبب وجود هدر للمياه داخل العمارة بناء على الملاحظات التي تم الصاقها على الخزانات كما يجري وضع برشور على المركبات أمام العمارة مثبتة بمساحات المركبة على الزجاج الامامي بحيث يراها سائق المركبة و يقرأها و ذلك لضمان وصول المعلومة للمشتركين داخل العمارة. كما ان المعلومات التي يجرى توثيقها أثناء زيارة تلك العمارات التي تعاني من مشاكل هدر في خزاناتها سيتم التعامل معها والاستفادة منها في العديد من الامور وأهمها أن ارتفاع قيمة الفاتورة لتلك الاشتراكات سببها الهدر وذلك بالاستناد الى الملاحظات التي تم تسجيلها وبالتالي فان أصحاب تلك الاشتراكات لن يسمح لهم بالاعتراض على قيمة فواتيرهم اذا كانت مرتفعة لأن هدر المياه الذي تم توثيقه هو في الأصل كميات مياه تم احتسابها من خلال العدادات و لكنها ذهبت سدى إما الى الشوارع أو إلى شبكات الصرف الصحي. وتؤكد الشركة ان هدف الحملة ليس الفصل بقدر ما هو الحفاظ على المياه من الهدر وبما ينعكس ايجابا لمصلحة المواطن في المقام الاول كانخفاض قيمة فاتورة المياه وتجنب حدوث مكرهة صحية أسفل العمارة وخاصة في الكراجات السفلية وبالتالي عدم الاضرار بالأبنية على المدى البعيد. وتاتي هذه الحملة بسبب وجود العديد من حالات الهدر وعدم اهتمام المواطنين في العديد من العمارات بصيانة خزاناتهم وقيام عدد منهم بربط مزاريب الاسطح على شبكة الصرف الصحي. وتدعو الشركة مشتركي المياه السماح لفريق العمل بالدخول والعمل على ترقيم الخزانات ووضع الملصق الخاص بالملاحظات على الخزانات التي تتسبب بهدر المياه لتجنب فصل كامل الاشتراكات والاكتفاء بفصل الاشتراك المخالف. وبين القائمون على هذه الحملة انهم لمسوا تجاوباً من سكان العمارات حيث بدأوا بالاتصال من أجل القيام بأعمال الصيانة لخزاناتهم سواء العلوية أو السفلية و استبدال بعض المواسير المهترئة أو استبدال الطواشات و اغلاق الثقوب الموجودة في الخزانات.

تطوير وتصميم مديرية تكنولوجيا المعلومات
قسم التحليل والبرمجة
جميع الحقوق محفوظة © 2019