تقوم مديرية المختبرات بإعداد وتطبيق برامج رقابية دورية ومنتظمة لجمع العينات حسب التكرارية المحددة وتقييم النتائج حسب حدود المعايير والمحددات المطلوبة بموجب المواصفات القياسية الأردنية لمياه الشرب والمياه العادمة المستصلحة وفي حال وجود اية شكاوي حول نوعية المياه لدى المستهكين من خلال التواصل مع نظام الشكاوي الموحد رقم ( 117116 ) او مراكز التحكم او من خلال الادارات يتم على الفور التقصي عن سبب الشكوى وارسال الفرق الفنية لموقع الشكوى لاجراء المسح الميداني والفحوصات الاولية للمؤشرات الدالة على تغير او تلوث نوعية المياه وجمع العينات اللازمة وارسالها للمختبرات باقصى سرعة ممكنة .
بلغ مجموع الشكاوي عام 2021 التي تم متابعتها واغلاقها (85) شكوى مختلفة حيث تم معالجتها جميعا وبالتنسيق مع الجهات التشغيلية صاحبة العلاقة , حيث توزعت النسب المئوية للشكاوى حسب نوعها كما هو مبين بالرسم المرفق .

فئات شكاوي مياه الشرب لعام 2021

  • خاصة            % 16
  • تسريب          % 12
  • شكاوي مزيفة% 16
  • عكاره           % 37
  • مياه عادمة  % 19.5

تطوير وتصميم مديرية تكنولوجيا المعلومات
قسم التحليل والبرمجة
جميع الحقوق محفوظة © 2019